الخميس 09 تشرين الثاني , 2018

ماراثون يجمع 100 متنافس على القراءة في القطيف

أجرى 100 قارئ وقارئة سباقًا جماعيًا في القراءة لمدة ساعة واحدة، مساء يوم الخميس 30 صفر 1440 هـ، بالمكتبة العامة بالقطيف، مع مجموعة من الأطفال محبي القراءة.

وهدف نادي “اقرأ كتابك”، المنظم لهذا الماراثون، إلى المساهمة في تشجيع عادة القراءة، وذلك بالقراءة الجماعية في المكتبات والأماكن العامة.

وتحدث مؤسس النادي حسن آل حمادة عن رسالة النادي قائلًا: “سعينا للتجدد في نادي اقرأ كتابك لنرتقي بواقع القراءة في المجتمع، وفي هذه الدورة أطلقنا فكرة “ماراثون اقرأ كتابك” ونفذناه في المكتبة العامة بالقطيف، وقد وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 100 مشارك توزعوا في قاعة المسرح وقاعة الطفل، إضافة لقسم الكتب في الدور العلوي”.

وأضاف “آل حمادة”: “وفي تجربتنا الأولى استقطبنا نخبة من المؤلفين والشعراء من الجنسين مع مجموعة جميلة من الأطفال المحبين للقراءة، وقد حضر للمشاركة معنا أصدقاء عضوية مكتبة حكاية قمر”.

وذكرت منى مهدي كيانات أنها حضرت مع عائلتها من أجل تحبيبها في القراءة أكثر، وما دفعها للمشاركة هو تعلق صغيرتها ذات السبع سنوات بالقراءة.

وقالت الطفلة ريحانة غزوي إنها تعشق القراءة لذلك أحبت الالتحاق بالماراثون، وأوضحت والدتها أن طفلتها تمتلك موهبة الرسم فأحبت أن تربطها بالتأليف لتغدو يومًا ما مؤلفة قصص متكاملة.

وعلى هامش الماراثون، وقع المترجم والشاعر رائد أنيس الجشي كتابه القصصي المترجم والصادر حديثًا “حكايات التوأم المشاغب”، في توقيع أول أراد أن يطلقه مع فعالية هذا المساء.

وتم توزيع خمسة كوبونات شراء من “بسطة حسن” لتحفيز وتشجيع المشاركين، جاء الأول والثاني منها من نصيب أوائل الحضور، والبقية لمن تحدثوا عن الكتب التي تمت قراءتها.

من جانب آخر، أعلنت ثانوية صفية بعرعر أنها ستنفذ فعالية ماراثون “اقرأ كتابك” في المدرسة لمنسوباتها من الطالبات.

يشار إلى أن ماراثون “اقرأ كتابك” سيقام عصر يوم الجمعة 1 ربيع الأول 1440هـ، في منتزه سيهات، لمدة ساعة أيضًا.

اعداد: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات