الأحد 07 كانون الأول , 2015

فريق طبي بكربلاء ينقذ حياة طفل لـ سيدة نازحة أُُجريت لها ثمان عمليات قيصرية سابقة

أنقذ فريق طبي في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء حياة سيدة مصلاوية نازحة بعمر ( 37) سنة سبق وإن تعرضت الى ثمان عمليات قيصرية وإبقائها مع طفلها ذي التسعة أشهر على قيد الحياة.

وأفادت أخصائية الامراض النسائية والتوليد الدكتورة منى قاسم, اليوم الاثنين, إن "فريقاََ طبياََ تمكن من إنقاذ مواطنة مصلاوية نازحة تبلغ من العمر ( 37) عاماََ حامل في شهرها التاسع وإبقائها مع جنينها على قيد الحياة", واصفة حالتها بـ "النادرة" عازية السبب الى إنه "الحمل التاسع لها, كما إن "ولادتها جاءت بعملية قيصرية", لافتة الى إن "إجراء أكثر من عملية قيصرية يُشكل خطورة على حياة المرأة الحامل وقد يؤدي الى انفجار الرحم".

وزادت إنها "استطاعت وبمشاركة المقيمة القدمى الدكتورة زينب نعمة, الى جانب فريق التخدير برئاسة الدكتورة رحاب أسود من إجراء العملية الجراحية للمريضة والتعامل مع حالتها بمهنية عالية", واضافت "واجهتنا خلالها بعض الصعوبات لوجود الالتصاقات داخل بطن المريضة, غير إننا تمكنَا من إخراج الجنين والإبقاء على حياته وحياتها معاََ", إضافة الى "إجراء عقد أنابيب لها, كما راعينا خلال العملية مراعاة حالات العمليات القيصرية المتكررة".

وأكدت "استقرار الحالة الصحية للأم ورقودها في المستشفى لحين شفائها التام, كما إنها بدأت بإرضاع طفلها الذي يرقد معها في الردهة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات