الأربعاء 08 تشرين الثاني , 2018

ناشطو بابل: مستمرون بالتظاهر رغم مصادقة رئيس الجمهورية على المحافظ الجديد

كشفت منسقية التظاهرات في الحلة اليوم الخميس، عن مواصلة الاحتجاجات والاعتصامات تنديدا بتنصيب كرار العبادي محافظا لبابل، مؤكدين عزمهم على تصعيد الاحتجاجات السلمية دون أن يكترثوا لمرسوم رئاسة الجمهورية بالمصادقة على العبادي محافظا للمدينة.

وقال الناشط المدني نمير المرجاني أحد أعضاء منسقية التظاهرات في بابل لمراسل وكالة النبأ للاخبار أن "المنسقية مصرة على التحشيد بشكل أوسع مما في السابق للخروج بتظاهرات واعتصامات أمام مبنى مجلس المحافظة تنديدا بقرار المجلس باختيار كرار العبادي محافظا لبابل خلفا للمحافظ السابق صادق مدلول السلطاني".

واضاف "بابل ظلمت طوال الفترة الماضية بسبب الحكومات المحلية غير الكفوءة التي تعاقبت على إدارتها".

وصوت مجلس محافظة بابل منتصف تشرين الاول الماضي على انتخاب كرار العبادي ابن شقيقة النائب السابق علي العلاق محافظا لبابل بواقع ١٨ صوتا من اصل ٣١ عضوا وسط جدل كبير بين أعضاء المجلس واتهامات بأنه العبادي دفع أموال كبيرة لشراء أصوات أعضاء المجلس.

وأشار المرجاني إلى أن "منسقي التظاهرات لم يكترثوا للمرسوم الجمهوري الذي صدر عن رئاسة الجمهورية في ٧/تشرين الثاني وأنهم سيواصلون الضغط بشكل أوسع على مجلس المحافظة لاعفاء العبادي من منصب المحافظ".

وتسلم كرار العبادي بشكل رسمي اليوم مهامه في المحافظة من سلفه صادق مدلول وادى اليمين الدستوري امام قاضي محكمة استئناف بابل قبل ظهر اليوم ٨/ تشرين الثاني بعد أصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما جمهوريا يصادق على انتخابه محافظا لبابل.

من جليل الغزي/ بابل
تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات