عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 07 كانون الأول , 2015

العبادي يستقبل وزير خارجية المانيا ويطالب بإيقاف تهريب النفط عبر تركيا

استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه، اليوم الاثنين، وزير خارجية المانيا الاتحادية السيد فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية والاوضاع في المنطقة.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حصلت وكالة النبأ/(الاخبار) على نسخة منه، عن العبادي قوله ان "العلاقات بين البلدين عريقة مشيرا الى ان الارهاب يهدد العالم والمانيا ليست بعيدة عن هذا التهديد ولذلك فهناك قرارات صدرت من البرلمان الالماني حول هذا الموضوع".

واضاف ان "العراق يحقق الانتصارات على عصابات داعش الارهابية ولا توجد اية قوة اجنبية تحارب الارهاب على الاراضي العراقية" مشيرا الى تطلع العراق "للمزيد من الدعم من المجتمع الدولي في التسليح والتدريب والطلعات الجوية".

وشدد بيان العبادي على "اهمية ايقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الارهابية والذي يهرب اغلبيته عن طريق تركيا واوضح اننا تحدثنا مع الجانب التركي حول الموضوع ووعدونا فهناك قرار من مجلس الامن الدولي حول الموضوع".

موضحا ان "دخول قوات تركية للأراضي العراقية امر مرفوض وتم دون علم او موافقة الحكومة العراقية ونتحدى تركيا بإبراز اي دليل حول علمنا او موافقتنا ونعد هذا الامر تجاوزا على السيادة العراقية وعليها ان تسحب هذه القوات فورا".

بدوره ابدى وزير الخارجية الالماني دعم بلاده للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية مشيدا بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات