الثلاثاء 07 تشرين الثاني , 2018

موازنة ٢٠١٩.. نائب عن البصرة يحذر عبد المهدي واخر عن الموصل يهدد

حذرت النائب عن محافظة البصرة ثروة الحلفي، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من قيام ثروة شعبية غاضبة بسبب الإهمال الحكومي للمحافظة.

وقالت الحلفي لوكالة "النبأ" للاخبار أن "محافظة البصرة مازالت تعاني الإهمال والتهميش من قبل الحكومة العراقية الحالية، والاهالي فقد تلقوا الوعود الكاذبة من جميع الحكومات وإبقاء وضع البصرة على ما هو عليه الآن يعني قيام ثورة شعبية كبيرة لأن تطفئ شرارتها".

وأضافت ان "عبد المهدي وحكومته عليهم إجراء زيارة إلى البصرة واتخاذ قرارات حقيقية وواقعية لحل الأزمات التي تعاني منها البصرة منذ سنين دون أي حلول حتى لو كانت ترقيعية".

من جهتها اكدت النائب عن محافظة نينوى إخلاص الدليمي، إن نواب المحافظة اتفقوا على عدم التصويت على موازنة 2019 الا بتحقيق شرط مهمة.

وقالت الدليمي لوكالة النبأ للاخبار أن "نواب نينوى اتفقوا على عدم التصويت على موازنة 2019 الا بعد نقل صلاحيات الوزارات إلى الحكومة المحلية، وفي حال عدم تحقق ذلك لم نصوت على الموازنة ويتكون لنا خطوات أخرى".

وبينت أن "عدم زيادة نسبة تخصيصات نينوى يعني أننا لم نمرر الموازنة، كما هناك إجماع سياسي من أغلب القوى السياسية يؤكد ضرورة إعادة الموازنة إلى الحكومة لغرض تعديلها وبخلاف ذلك فالقوى السياسية والنواب لن يمرر الموازنة ابدا ".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات