الثلاثاء 07 تشرين الثاني , 2018

توقعات ان الأسبوع المقبل ماطر وهناك فرص هطول الامطار اليوم في مناطق محددة

توقع المتنبىء الجوي، نائل العلي، انه وفق تقديرات أولية تشير تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل، فيما اكد بأمكانية هطول زخات من الأمطار سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود على المناطق الوسطى والشمالية وعلى فترات قصيره جدا خلال اليوم الأربعاء.

وقال المشرف على صفحة " حالة الطقس في العراق" في منشور على "فيسبوك" أمس الثلاثاء، 6 تشرين الثاني 2018، إن هناك فرص لهطول زخات مطر سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود وبشكل متفرق على المناطق الوسطى والجنوبية وعلى فترات قصيره جدا، خلال اليوم وغدا الخميس .

وأضاف، انه فرص الأمطار تبقى قائمة فقط على المناطق الجنوبية الحدودية مع السعودية والكويت وتمتاز بالغزارة، وقد تمتد نحو جنوب ذي قار والبصرة.

وأشار العلي إلى، منخفض جوي عالي الفعالية يؤثر على البلاد وبالأخص المناطق الجنوبية خلال يومي السبت والأحد المقبلين، مبينا ان التوقعات الاولية تظهر ان المنطقة الجنوبية ستشهد أمطارا غزيرة، وتكون يوم السبت والأحد وعلى فترات.

أما المنطقة الوسطى، فتشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة على المناطق الشرقية وتضعف على الغربية، وتكون يوم الأحد فقط، فيما تكون الأمطار في المنطقة الشمالية قليلة، بحسب نائل.

وبين المتنبئ الجوي، أن التوقعات الاولية تشير إلى تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية منتصف الأسبوع المقبل.

المصدر: NRT
تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات