الأثنين 06 تشرين الثاني , 2018

بابل: الحكم بالسجن ستة أشهر على ناشط مدني

بابل/ جليل الغزي

قضت محكمة الجنح في قضاء المسيب شمال بابل اليوم الثلاثاء، بالحكم ستة أشهر على الناشط المدني صفاء مهدي بتهمة التشهير بقائمقام قضاء المسيب.

وقال مصدر قضائي ،أن "محكمة الجنح في قضاء المسيب قضت بالسجن لستة أشهر بحق منسق التظاهرات في شمال بابل الناشط المدني صفاء مهدي بتهمة اتهام قائمقام قضاء المسيب بالفساد المالي والإداري".

واضاف، أن "الحكم جاء وفق المادة ٤٣٤ من قانون العقوبات العراقي والذي ينص على "يعاقب من سب غيره بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين. واذا وقع السب بطريق النشر في الصحف او المطبوعات او باحدى طرق الاعلام الاخرى عد ذلك ظرفا مشددا".

من جهته دعا الناشط المدني صفاء مهدي، "الناشطين إلى مواصلة العمل المدني وتحشيد المواطنين للتظاهر وفضح المفسدين وعدم التستر عليهم"، موكدا أن " القضاء العراقي لم يثبت نزاهته بالشكل المطلوب على حد وصفهم.

وقال مهدي، أنه "يملك أدلة على أن قائمقام قضاء المسيب متورط بعمليات فساد مالي واداري إلى أن القضاء لم يأخذ بها"،

واكد مهدي، أنه "سيستمر بفضح المفسدين وسيواصل عمله المدني بعد خروجه من السجن مباشرة". مشيرا الى أنه "سيكرر تصريحاته على جميع وسائل الإعلام بأن قائمقام قضاء المسيب متورط بعمليات فساد مالي واداري حسب قوله". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات