الأثنين 06 تشرين الثاني , 2018

كربلاء تمنع دخول الأسماك النافقة وتتوعد المخالفين

كربلاء / عدي الحاج

قررت دائرة صحة كربلاء، الثلاثاء، منع دخول الأسماك النافقة الى المحافظة، فيما وجهت الفرق الصحية بمتابعة الاسواق.

وقال مدير قسم الصحة العامة لدائرة صحة كربلاء خالد الأعرجي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "خلية الأزمة التي تمّ تشكيلها لبحث تداعيات أزمة نفوق الأسماك، قرّرت بمنع دخول الأسماك النافقة الى المحافظة "مضيفاً أنّ "قرار المنع جاء في إجتماع موسّع إحتضنته قاعة الإجتماعات في الدائرة، وترأسه مدير عام الدائرة وضمّ ممثّلي دوائر (الزراعة، الموارد المائية، البلدية، البيطرة، إضافةً الى قسم الرقابة الصحية) وحضره مستشار المحافظ، المهندس فارس شجاع، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة، الدكتور علاء الغانمي، لبحث تداعيات أزمة نفوق الأسماك".

وأشار الأعرجي الى، أنّ "الإجتماع خرج بجملة من التوصيات لتجاوز أزمة ظاهرة نفوق الأسماك وإنعكاساتها السلبية بيئياً وإقتصادياً ومناقشة ضمان عدم تكرارها".

واضاف، "من بين هذه التوصيات، منع دخول الأسماك النافقة الى المحافظة ومتابعة بيعها وشرائها في الأسواق، والمتابعة الحثيثة من قبل اللجنة في رفع الأسماك النافقة من مجاري الأنهر للحيلولة دون إعاقتها لمجرى المياه وتلويثها ومراقبة الأماكن المُصابة ومعالجتها أولاً بأول".

وتابع، "وأهمية فحص مناسيب المياه في الأنهار والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري "لافتاً الى أنّ "فرق الرقابة الصحية تتابع بدقّة باعة الأسماك في الأسواق المحلية "مؤكداً على أنّ "كل من يثبت بيعه للسمك النافق سيُحاسب وفق القانون". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات