السبت 04 تشرين الثاني , 2018

نواب: وزراء عبد المهدي امام البرلمان في جلسة الثلاثاء والمجلس يدرس سير المرشحين

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الغانمي، اليوم الأحد، ان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي سيقدم وزراءه الثمانية، غير المصوت عليهم الى مجلس النواب، دون تغيير اي مرشحهم منهم.

وقال الغانمي، لوكالة "النبأ" للاخبار ان "رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي سيقدم مرشحين الوزارات، بجلسة يوم الثلاثاء المقبل، دون تغيير اي مرشح منهم"، مبينا ان "جهة سياسية واحدة هي المعترضة على بعض المرشحين، دون اسباب واضحة".

وبين الغانمي ان "جهات سياسية تحاول عرقلة تمرير تكملة الكابينة الوزارية، فهي تريد فرض رأيها على رأي اغلبية الكتل والقوى السياسية، وهذا لن نقبل به اطلاقا".

فيما كشف النائب عن تحالف البناء أحمد الكناني، اليوم، عن عزم البرلمان على تشكيل لجان مختصة، بهدف دراسة الوزراء الجدد في حكومة عادل عبدالمهدي بشكل جيد، ومتابعة كل ما يخصهم مع الجهات الرقابية العليا في العراق.

وقال الكناني، لوكالة "النبأ" للاخبار ان "مجلس النواب منح الثقة للوزراء في الحكومة الجديدة، دون معرفة هل هم مشمولين في بقرارات اجتثاث البعث، او ضد ملفات معينة في النزاهة او القضاء، فطريقة تمريرهم كانت مستعجلة جداً، وجاءت بضغط من اطراف سياسية معينة".

واضاف "سوف يشكل البرلمان لجان خاصة لغرض دراسة الوزراء الجدد في حكومة عادل عبدالمهدي بشكل جيد، ومتابعة كل ما يخصهم مع الجهات الرقابية العليا في العراق، واي وزير يثبت عليه اي شيء سوف يتم التصويت على اقالته، مهما كانت الجهة السياسية التي تقف خلفه وتدعمه".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018، على منح الثقة الى 14 وزيراً من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما تم تأجيل ثماني وزارات الى الجلسة المقبلة لمجلس النواب المقررة في السادس من تشرين الثاني الحالي.

من محمد عماد/ بغداد
تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات