السبت 04 تشرين الثاني , 2018

الاتحاد العراقي لكرة القدم يشكل لجنة اللاعبين العراقيين المغتربين

شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم، لجنة تعنى بمتابعة اللاعبين العراقيين المغتربين في مختلف دول العالم.

ونقل بيان لاعلام اتحاد الكرة عن عضو الاتحاد سعد مالح، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم، بقوله، ان "بلا شك ان اللاعبين "المحترفين" ، والذين لا احبذ تسميتهم بـ"المغتربين" كون الظروف التي مرت بها البلاد حالت دون تواجدهم في وطنهم، باتوا ركيزة اساسية في منتخباتنا الوطنية، ونحن ملزمون بتوفير المتابعة والاهتمام لاستثمارهم في الدفاع عن الوان الكرة العراقية".

واضاف، "ايمانا منا بتوسيع رقعة متابعة اللاعبين "المحترفين" تقدمت بمقترح تشكيل لجنة تعنى بكل التفاصيل الدقيقة الخاصة باللاعبين "المغتربين"، الى جانب وضع عدة دراسات مبنية على اسس علمية وعملية لتوسيع افق تواجدهم لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية، الامر الذي لاقى ترحيبا من قبل مجلس ادارة الاتحاد، وتحصلت على موافقة مبدئية".

ولفت مالح الى، ان البحث والتقصي و المتابعة من قبل اعضاء اللجنة لن يقتصر على "المتقدمين "، بل سيكون هناك انفتاح على مختلف الفئات العمرية لاستثمار مواهبنا الكروية المنتشرة في مختلف دول العالم.

وبين، ان "الاتحاد اناط رئاسة اللجنة بشخصي، وعلى الاساس المذكور سيتم طرح العديد من الاسماء الفنية والادارية للنقاش قبل تحديد الافضل من بينهم للتواجد بعضوية اللجنة للشروع بالعمل بعد الحصول على موافقة مجلس ادارة الاتحاد بشكل رسمي.

واكد مالح، ان "اللجنة ستأخذ بنظر الاعتبار اهمية وجود ضباط وموظفي ارتباط من وزارة الداخلية والخارجية والجهات المعنية الاخرى لتسهيل الاجراءات القانونية الخاصة باستحصال الاوراق الثبوتية و الجوازات للاعبين، والتي دائما ما تكون معوقا امام تمثيل العديد من المواهب لمنتخباتنا الوطنية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات