الجمعة 03 تشرين الثاني , 2018

مسؤول محلي يطالب وزارة العمل بالنظر في معايير قبول المستفيد من إعانتها

طالب عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة، نافع الميالي، وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، بضرورة إعادة النظر بالمعايير التي وضعتها شرطاً لقبول المستفيدين من إعانتها، كما طالب الوزارة في الوقت ذاته بزيادة راتب المستفيد.

وقال الميالي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "المعايير التي وضعتها وزارة العمل والشؤون الإجتماعية للمستفيدين من إعانتها بحاجة الى مراجعة وإعادة نظر وذلك لإحقاق الحق".

واضاف "في الوقت الذي نؤكّد مطلبنا هذا نطمح أن تقوم الوزارة بزيادة راتب المستفيد ليُمكّنه من العيش الكريم، مستفيدين من الوفرة المالية التي حقّقها فارق مبيعات النفط بعد إقرار الموازنة العامة، فضلاً عن مطالبتنا بزيارة أعداد المستفيدين بسبب الزيادة السكانية الهائلة في المحافظة".

وأشار الميالي، الى أنّ "التعليمات والمعايير التي وضعتها الوزارة تحتاج الى مراجعة، سيما ما يتعلّق بعمل الباحث الإجتماعي وإختيارهم بدقّة ومهنية عالية على أنّ تضمين فقرة دون مستوى خط الفقر تحتاج مزيداً من الإمعان".

موضحاً أنّ "تلك الفترة حرمت الكثير من المحتاجين للإعانة بدون وجه حق كونها تعتبر أنّ إقتناء المواطن جهازاً كهربائياً من موجبات الغنى المادي".

يُذكر أنّ أعداد المستفيدين من إعانات شبكة الحماية الإجتماعية في محافظة كربلاء المقدسة، وصل الى (53 ألف) مستفيد. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات