الخميس 02 تشرين الثاني , 2018

ترامب يهدد بأطلاق النار على المهاجرين ويصف قدومهم بالغزو

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة: 

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن جيش بلاده قد يُطلق النار على المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين سيرشقون الحجارة عليه خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

وقال الرئيس ترامب في البيت الأبيض أمس الخميس: "إذا قاموا بإلقاء الحجارة على جيشنا، فإن جيشنا سيرد". وكان ترامب هدد في وقت سابق بإرسال 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك.

وأضاف: "قلتُ لهم (الجنود) أن يعتبروا ذلك (الحجَر) بمثابة بندقيّة. إذا رشق (المهاجرون) حجارة كما فعلوا مع الشرطة والجيش المكسيكيين، فأنا أقول: اعتبروا أن ذلك (الرشق) مثل البندقية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الأمر يتعلق بـ"غزو"، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يُوقع الأسبوع المقبل على مرسوم حول هذا الموضوع، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وقال ترامب أيضاً إن الولايات المتحدة لن تقبل طلب لجوء من جانب شخص لم يمر عبر معبر حدودي رسمي. وأشار إلى أن المهاجرين الذين يتم توقيفهم على الحدود، سيتم وضعهم في مخيمات أو منشآت أخرى إلى حين ترحيلهم أو قبول طلباتهم.

من جهته، قال متحدّث باسم البنتاغون إنه لا يريد التعليق على "حالات افتراضية". وأوضح أن القوات الأمريكية مؤلفة من عناصر "مهنيين مدربين ولديهم دوما الحق الأساسي في الدفاع عن النفس". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات