الثلاثاء 31 تشرين الاول , 2018

البصرة تسجل أعلى معدل حالات تسمم بسبب المياه

أفادت مصادر طبية من محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، بإرتفاع اعداد المصابين بالتسمم المعوي والمغص للمواطنين بلغ 118 ألف حالة، وهو أعلى معدل منذ بداية الأزمة مطلع شهر تموز الماضي.

وبحسب المصادر، فان "اعداد المصابين من المواطنين بالتسمم والمغص المعوي في البصرة ارتفعت إلى اعلى عدد خلال الفترة الماضية"، مبينا ان "الاعداد بلغت 118 ألف حالة، بحسب الاحصائيات الأخيرة".

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، ان "المحافظة بدأت تعاني نقص الأدوية المسكنة والمهدئة التي تخفف الألم عن الشخص المصاب بالتسمم"، لافتة إلى ان "الوضع الصحي في البصرة كارثي ويحتاج إلى تدخل حكومي عالي المستوى".

وحذر النائب عن محافظة البصرة عامر الفايز، عبر حديث لـ"عين العراق نيوز"، اليوم الاربعاء، من تظاهرات "قوية" في أحياء البصرة للمطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب، مبينا ان ناشطي المحافظة لم يلتمسوا تحسناً بالخدمات بعد التظاهرات الأخيرة.

يذكر ان محافظة البصرة تعد أغنى محافظات العراق من ناحية احتوائها على النفط، وبفضل موقعها الجغرافي باعتبارها المدينة العراقية الوحيدة التي تملك إطلالة بَحرية، فضلاً عن امتلاكها منافذ حدودية مع السعودية والكويت وإيران. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات