الأثنين 30 تشرين الاول , 2018

الطيران المدني يوقع اتفاقية مع الجانب الايراني في مجال النقل الجوي

وقعت سلطة الطيران المدني العراقي، اتفاقية مع نضيرتها الايرانية يقضي بزيادة عدد الرحلات الخاصة بالمسافرين وتسهيل عمل النواقل الوطنية لكلا البلدين.

وذكر بيان لاعلام سلطة الطيران، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "وقعت سلطة الطيران المدني العراقي سجل المناقشات الخاص بمجال النقل الجوي مع نضيرتها الإيرانية والذي يقضي بزيادة عدد الرحلات الخاصة بالمسافرين وتسهيل عمل النواقل الوطنية لكلا البلدين".

واضاف، "كما بحث الجانبان التعاون المشترك في مجال التطوير والتدريب، وتبادل الخبرات الفنية في مجال السلامة والملاحة الجوية فضلا عن الامور الفنية الاخرى الخاصة بالمطارات".

وتابع البيان، "وتضمن الاجتماع توقيع محضر يخص التنسيق المشترك لحركة الملاحة الجوية بين البلدين الشقيقين".

وذكر البيان، ان مدير عام سلطة الطيران المدني علي خليل أبراهيم قال، ان "توقيع سجل المناقشات مع الجانب الايراني والسجلات التي وقعت مسبقا مع الجانب الإماراتي والتركي تهدف الى توطيد أواصر الروابط الاقتصادية والتجارية، ولأهمية قطاع الطيران كأحد الركائز التي تنمي العلاقات بين البلدان في مجال النقل الجوي".

وبحسب البيان، أبدى الوفد الايراني برئاسة المهندس مرتضى دهقان نائب رئيس سلطة الطيران المدني الإيراني سعادته واهتمامه بتوقيع السجل المذكور لما له من جدوئ اقتصادية وتجارية لكلا البلدين". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات