الأثنين 30 تشرين الاول , 2018

أردوغان يعلن عن توسيع عمليات جيشه شرقي الفرات

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أكملت كافة الاستعدادات لـ"القضاء على الإرهابيين" شرقي الفرات في سوريا، وأنها ستطلق عمّا قريب عمليات أوسع نطاقا وأكثر فعالية في المنطقة.

وقال أردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: "استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات ... سنتوجه إلى شرقي الفرات وبإذن الله سنقمع الإرهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبا"، مشيرا إلى أن قوات بلاده نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين هناك.

وأضاف، أن تركيا "لن تسمح إطلاقا للراغبين بإغراق سوريا بالدم والنار مجددا تنفيذ مخططاتهم عبر تحريض النظام من جهة وإطلاق يد داعش من جهة أخرى".

وتابع، "نعلم بوجود مساع لإطلاق يد "داعش" مجددا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة".

وأشار الرئيس التركي إلى، أن الأوساط التي تستخدم كافة "التنظيمات الإرهابية" دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ "هذه المكيدة القذرة مجددا ... واثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة".

وكان أردوغان أعلن مؤخرا نية بلاده اتخاذ خطوة مهمة شرقي الفرات شمالي سوريا على غرار عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، كما تعهد بزيادة عدد المناطق الآمنة في الفترة المقبلة في سوريا لتضم شرق الفرات.

 

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات