الأحد 29 تشرين الاول , 2018

مجلس بابل: المحافظ الجديد سيستلم مهامه خلال 15 يوماً وسنقاضي كل من اتهم المجلس بالفساد

اكد رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، الاحد، ان المحافظ الجديد كرار العبادي سيتسلم مهامه خلال 15 يوما، فيما شدد على ان جلسة انتخابه "كانت قانونية". مشيرا الى رفع دعاوى قضائية ضد كل من اتهم المجلس بالفساد".

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي، إن "جلسة انتخاب محافظ بابل الجديد كرار العبادي كانت قانونية وبموافقة الكتل السياسية"، مشيرا الى انه "سيتسلم مهامه خلال 15 يوما".

وأضاف، أن "اعضاء المجلس سيقاضون كل شخص اتهمنا بالفساد مهما كانت مسؤوليته".

وبحسب مصادر قالت، ان وجهاء وجماهير محافظة بابل، طالبت بإقالة مجلس المحافظة بعد حصول أعضائه على الرشاوى من أجل انتخاب كرار العبادي محافظا لبابل. بسبب شبهات فساد تتعلق بجلسة انتخابه، حسب قولهم.

وكانت المصادر محلية قد كشفت، حسب تقارير صحفية، عن صفقة سياسية أبرمت لبيع منصب محافظ بابل الى كرار العبادي نجل شقيقة النائب السابق علي العلاق، فيما اشارت الى ان مقاولاً كبيراً ادار الصفقة بمبلغ 5 مليون دولار مقابل منحه مقاولة لتأهيل شبكة الصرف الصحي لتعويض مبلغ الصفقة".

يشار إلى أن مجلس محافظة بابل صوت، في جلسة استثنائية عقدها يوم الأربعاء (24 تشرين الأول 2018)، على انتخاب كرار العبادي محافظاً لبابل خلفاً لصادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية مجلس النواب خلال الانتخابات الأخيرة.

هذا وعد عضو مجلس محافظة بابل راضي عبيد الجبوري في بيان، يوم الأربعاء (24 تشرين الأول 2018)، جلسة المجلس التي شهدت انتخاب كرار العبادي محافظاً، "فاقدة للشرعية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات