السبت 28 تشرين الاول , 2018

ارتفاع عدد الزوار الايرانيين للعراق الى اكثر من مليون شخصاً

قال مساعد وزير الداخلية الايراني ورئيس اللجنة المركزية للزيارة الاربعينية ان مليوني زائر ايراني شاركوا لغاية الان في مراسم الزيارة الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف ذوالفقاري، في برنامج متلفز ، ان اكثر من مليون و 800 الف زائر سجلوا اسماءهم على موقع (سماح) (الالكتروني الخاص بالزيارة الاربعينية)، كما سجل نحو 50 الفا من رعايا افغانستان المقيمين في ايران اسماءهم فضلا عن دخول 75 الف زائر من رعايا البلدان الاخرى الاراضي الايرانية للمشاركة في مراسم الزيارة.

واضاف انه دخل نحو مليون و700 الف زائر ايراني الى الاراضي العراقية للمشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية لحد الآن حيث اجتاز 61 بالمئة من الزائرين منفذ مهران الحدودي و22 بالمئة منذ الشلامجة و 13 بالمئة منفذ جذابة و 4 بالمئة سافروا جواً. 

ونوه ذو الفقاري الى ان "مكاتب اصدار تأشيرات الدخول الى العراق قد ازدادت، من 12 مكتبا في العام الماضي، الى أكثر من 20 مكتبا كما ان مراكز الشرطة لتقديم الخدمات الالكترونية في طهران كانت تصدر تأشيرات الدخول بالتزامن مع إصدار جوازات السفر". 

وتابع ان 20 الفا ما زالوا ينتظرون منحهم تأشيرات الدخول منهم 4 آلاف من الرعايا الاجانب حيث سيحصلون عليها في غضون 48 ساعة.انتهى/س 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات