السبت 06 كانون الأول , 2015

اقبال: إدارات المدارس الكفوءة اللبنة الأولى لتطوير التعليم في العراق

أكد وزير التربية محمد اقبال اهتمامه بتطوير إدارات المدارس وضبط عملية الترشيح لها ، مبينا انه يركز في جميع لقاءاته مع الجهات المانحة على ضرورة تدريب مدراء المدارس واعتماد الأنظمة الحديثة في تنفيذ هذا الملف.

وأضاف البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة التربية ان المديرية العامة للتعليم العام أعطت الموضوع أهمية قصوى وذلك بإصدار ضوابط ترشيح وقبول مدراء المدارس والتي ستصدر خلال الأيام القادمة.

وأضاف البيان ان المديرية العامة اشترطت ان يكون المرشح من المشهود له بالنزاهة والأمانة، مع التأكيد على ان يكون حاصل على شهادة البكالوريوس فما فوق بالنسبة لمدير الثانوية ، والدبلوم فما فوق بالنسبة لمدير الابتدائية.

وأوضح البيان ان الضوابط شملت ان يكون المرشح غير محكوم بجنحة أو عقوبة انضباطية تسبق الترشيح بسنتين، وان لا يقل تقويمه عن الجيد للسنتين الأخيرتين ويفضل ان يكون ممن كان يشغل معاون مدير مدرسة ولديه خبرة في الإدارة لمدة سنتين أو أكثر.

وتابع البيان: ان المرشح يجب ان تكون لديه خدمة في مجال التعليم الابتدائي أو الثانوي لا تقل عن خمسة سنوات، كاشفا عن خضوع المرشح لمقابلة مباشرة من قبل لجنة برئاسة مدير عام التربية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات