الخميس 26 تشرين الاول , 2018

مسؤول محلي: بابل يحكمها محافظين والعبادي يثير الجدل

وكالة النبأ للأخبار/ بابل/ متابعة:

كشف عضو مجلس محافظة بابل راضي الجبوري اليوم الجمعة، أن المحافظ الجديد كرار العبادي يسكن العاصمة بغداد.

وقال الجبوري في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للإخبار أن جلسة انتخاب المحافظ حدثت فيها إشكاليات قانونية خطيرة تخص إليه انتخاب المحافظ".

وأضاف "محافظ بابل المنتخب لا يسكن المحافظة منذ عشر سنوات وهو من سكنة مدينة المنصور ببغداد".

وتابع "قدمت مطالعة باستبعاد عدد منهم وبينهم المحافظ المنتخب كرار العبادي كونه لم يتوفر لديه سكن في المحافظة لمدة 10 سنوات بحسب قانون المحافظات، وهو لم يستطع ان يثبت سكنه في المحافظة لـ10 وليست لدينا أي معلومات حتى عن سكنه في بابل مجرد كتاب تأييد سكن قدمها اما هوية الاهوال المدنية صادرة من منطقة (المنصور) ببغداد".

وأضاف الجبوري "في بداية الجلسة كلفنا عضو مجلس المحافظة احمد الغريباوي ان يقدم الرأي القانوني بعد تشكيل لجنة لدراسة السيرة الذاتية للمرشحين واثناء دراستهم للمرشحين تم دراسة معلومات كاملة عن ال c.v الخاص لكل مرشح".

مبينا ان "صادق مدلول قدم كتاباً الى رئاسة مجلس المحافظة شرح فيه ان خمسة محافظين وخلال لقائهم برئيس الوزراء السابق حيدر العبادي تم الاتفاق على ان لا ينفكوا من محافظاتهم الا بعد الزيارة الاربعينية الـ20 من شهر صفر الجاري، بمعنى التريث بانتخاب المحافظ ولم يؤخذ بهذا الكتاب".

وتسائل الجبوري "كيف يتم فتح باب الترشيح على منصب غير شاغل اذ لايزال صادق مدلول يشغل المنصب؟، الان يوجد محافظين اثنين لبابل وهي إشكالية قانونية كبيرة".

وكشف ان "عدد المصوتين على انتخاب كرار العبادي 18 عضواً من كتل مختلفة، فيما انسحب من الجلسة 3 أعضاء، وتحفظت عن حضور الجلسة كتلتي الحكمة والاحرار".

واثار تصويت مجلس المحافظة على العبادي انتقادات ومطالبات بالتحقيق في الجلسة التي عقدها المجلس؛ فضلا عن كون المحافظ الجديد من سكنة محافظة بغداد وهو من أقارب النائب علي العلاق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات