الأربعاء 25 تشرين الاول , 2018

التحالف السعودي يقصف جنوب الحديدة مخلفا 28 ضحية بين شهيد وجريح

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة:

اسفر قصف جديد لطائرات التحالف السعودي، لمحافظة الحديدة عن استشهاد واصابة 28 مدنيا يمنيا حسب التقديرات الاولية.

وأعلنت وزارة الصحة في صنعاء، اخيرا، استشهاد 21 وإصابة 9 آخرين، في حصيلة شبه نهائية لقصف التحالف السعوديّ منطقة المسعودي في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة غرب اليمن.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، ان "في اليوم العالمي للأمم المتحدة يقوم طيران التحالف السعودي الأميركي بالإحتفال بطريقته المعتادة عبر تقديم هدية للمجتمع الدولي، وذلك بقتل وجرح 28 إنساناً يمنياً (كتقدير أولي) في مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة".

واعتبر البيان أنه "من المعيب على الأمم المتحدة أن تحتفل بهذا اليوم وهي تشاهد دماء أبناء اليمن تسفك يومياً"، داعياً الأمم المتحدة لإيقاف أي مراسيم احتفالية كان مزمعاً لها أن تقوم به حداداً على شهداء اليوم وتعاطفاً مع جرحى اليوم كأقل عمل يجب أن تقوم به في ظل شللها التام وعجزها الكلي عن مساعدة أبناء اليمن منذ 1300 يوم".

إلى ذلك أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات التحالف السعوديّ في منطقة كيلو 10 شرق الحديدة، ما أدّى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قيادات -وفق ما أعلن مصدر عسكري يمنيّ.

ومن جهة اخرى، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي واغتنام أسلحة متنوعة بعملية هجومية نوعية انتهت بتطهير وسيطرة الجيش واللجان على رقابة مَراش بنجران السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية بعبوة ناسفة كانت محملة بالجنود السعوديين ومصرع من كان على متنها في صحراء البُقْع عند الحدود المشتركة بين اليمن والسعودية. وأوضح المصدر أن قصفاً صاروخياً للجيش واللجان الشعبية على مواقع وتجمعات القوات السعودية قبالة منفذ علب أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بعسير. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات