الأربعاء 25 تشرين الاول , 2018

بعثة طبية تقدم خدماتها العلاجية لزائري الاربعين

اتخذت بعثة طبية لدائرة صحة بغداد الرصافة طريق بغداد ـ كربلاء مقرا لها لتقديم خدماتها العلاجية والوقائية والتوعوية للزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال مدير البعثة الطبية ميثم نور الشرع في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إنه "باشرت كوادرنا الطبية والتي تضم أطباء اختصاص في الجراحة العامة والنسائية والكسور والأسنان، بتقديم كافة خدماتها العلاجية والتوعوية للزائرين".

واضاف ان "بلغ عدد البعثة الطبية 130 شخصا بينهم اطباء ومسعفين وكوادر تمريضية وإدارية".

وبين، ان "الكوادر توزعت في المركز الصحي الموجود في داخل مدينة سيد الاوصياء للزائرين والذي يضم طوارئ للرجال وآخر للنساء والمختبر والصيدلية إضافة إلى العيادة الخارجية التي تضم أماكن للعلاج الطبيعي والضماد للرجال والنساء مع عيادة متنقلة للأسنان والصيدلية الخارجية خارج المدينة".

وذكر الشرع، ان " بلغ عدد المراجعين للأيام الأربعة الأولى اكثر من عشرة آلاف زائر، بينما بلغت عدد الإحالات المرضية إلى باقي المستشفيات في محافظة كربلاء الى اكثر من سبعين حالة مرضية".

واكد مدير البعثة الطبية، إنه "تم تأمين الأدوية والعلاجات والمستلزمات كاملة، كما تم شراء جهازين للأسنان بكلفة مادية قدرها سبعين مليون دينار عراقي".

وتقدم دوائر الصحة في بغداد ومحافظات الفرات الاوسط الدعم والاسناد لدائرة صحة كربلاء في تقديم خدماتها العلاجية والوقائية والتوعوية، حيث تنتشر المستشفيات المتنقلة والمفارزالطبية على طول الطرق المؤدية الى كربلاء طيلة ايام زيارة الاربعين. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات