الأحد 22 تشرين الاول , 2018

كربلاء تسعى الى إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية

وكالة النبأ للأخبار/ كربلاء/ عدي الحاج:

كشف رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، عن سعي المحافظة الى إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية لسد الحاجة الكبيرة التي تعاني منها المحافظة في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال الخطابي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "العراق عموماً والمحافظة خصوصاً يعانيان من مشكلة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لذا نسعى من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلة بعدّة طرق ومنها التفاهم مع الشركة الكورية (PEC) بخصوص مشروع لتجهيزات الطاقة الكهربائية عن طريق إستخدام الطاقة الشمسية".

مضيفاً "سيعمل مجلس المحافظة على متابعة المشروع منذ بدايته وحتّى يوم الإفتتاح، وسنعمل على تذليل كل الصعوبات التي تقف أمام هذا المشروع، ونطمح في المستقبل أن يتوسّع من خلال زيادة الإنتاج".

وأشار الخطابي، الى إنّ "المحافظة تحتاج الى الطاقة الكهربائية بنسبة كبيرة لا تنحصر بالإستخدامات المنزلية فقط، ولدينا خطة لتشغيل المصانع والمُنشآت الحيوية بشكل مستمر، وبذلنا جهود كبيرة لمساعدة الشركة من خلال تهيئة الأرض للمشروع".

وتابع أنّ "وزارة الكهرباء قد ذكرت أنّ هذا المشروع هو لإنتاج الطاقة الشمسية بنسبة (100) ميغا واط فقط، ولأهمية توفير مستوى أكبر من الطاقة قدّمنا طلب بمضاعفة النسبة الى (200) ميغا واط في الفترة الحالية، وسيتم العمل مع وزارة الكهرباء والقطاعات الأخرى في المستقبل لغرض مضاعفة هذه النسبة الى مستويات أعلى وذلك للحاجة الكبيرة للمحافظة من الطاقة الكهربائية".

جاء ذلك خلال إستقبال رئيس مجلس المحافظة، لنائب رئيس الشركة الكورية (PEC) لإنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية، والوفد المرافق له، بحضور رئيس لجنة الطاقة والوقود وعدد من أعضاء المجلس. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات