عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 17 آيار , 2015

أنتشيلوتي سيتخذ قراره بشأن مستقبله مع ريال مدريد وبايرن يريد الاحتفاظ بغوارديولا مدربا لفريقه

صرح مدرب ريال مدريد كارلو أنتشيلوتي السبت أنه سيتخذ قراره بشأن مستقبله في نهاية الموسم. وقال: "أتفهم وجود اهتمام بهذا الموضوع، لكن تركيزنا مختلف، فأمامنا مباراتان ويجب أن نحارب ونقدم فيهما أفضل ما نستطيع، ثم يمكننا التكلم حول المستقبل".

وترددت أخبار عن احتمال انتقال أنتشيلوتي لتدريب مانشستر سيتي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني الذي فشل في تحقيق أي لقب مع فريقه هذا الموسم أيضا. كما ذكرت تقارير صحافية أن اسم النجم الفرنسي السابق ومساعد أنتشيلوتي العام الماضي زين الدين زيدان مطروح لتولي تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وفشل زيدان في قيادة فريق شباب ريال مدريد "كاستيا" إلى الدرجة الثانية برغم ضم النجم السويدي مارتن اوديجارد في كانون الثاني/يناير الماضي.

كما تردد اسم أحد أفراد الجهاز الفني الحالي والنجم السابق فرناندو ييرو، فضلا عن أحد أساطير الفريق راوول غونزاليز لخلافة أنتشيلوتي في حال لم يستمر في الموسم المقبل.

ويتجه ريال مدريد لإنهاء الموسم خالي الوفاض بعد أن فقد لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بخروجه أمام يوفنتوس في نصف النهائي، كما أنه يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط قبل المرحلتين الأخيرتين من الدوري الإسباني.

ويحل النادي الملكي ضيفا على إسبانيول الأحد، ثم يستضيف خيتافي السبت المقبل في المرحلتين الأخيرتين. وقد يحسم برشلونة اللقب غدا في حال فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد.

رغم خروجه من سباق دوري أبطال أوروبا في منافسة ساخنة مع فريق برشلونة الإسباني، إلا أن نادي بايرن ميونخ أعرب عن رغبته في الاحتفاظ بجوزيب غوارديولا كمدير فني لفريقه وتجديد عقده لموسم آخر على الأقل.

بدوره أعرب كارل هاينز رومينيغه، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، عن رغبته مجددا في أن يستمر الاسباني جوزيب غوراديولا على رأس القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، مؤكدا أن قرار التفاوض بشأن تجديد تعاقده في النصف الثاني من العام الجاري لايزال قائما كما هو. وقال رومينيغه في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ": "في يناير الماضي اتفقنا أننا سنتحدث عن مستقبله في النصف الثاني من 2015 وهذا القرار لايزال قائما". وأضاف رومينيغه: "هو يعرف رأيي .. أرغب في أن يستمر"، في إشارة إلى المدير الفني الاسباني الذي يمتد عقده مع الفريق البافاري لموسم إضافي آخر، إلا أن بعض الشائعات تكهنت في الأسابيع الماضية عن احتمالية رحيله عن الفريق قبل ذلك التاريخ.

بعد نجاحه وهو في سن 13 بدخول "لاماسيا" مدرسة برشلونة لكرة القدم للتدريب، صار لاعباً في الفريق الأول بعد بلوغه 18 عاما. وبين عامي 1990 و2001 فاز مع ناديه ببطولة الدوري ست مرات ومرتين بالكأس وأبطال أوروبا.

من جهته، أكد غوارديولا /44 عاما/ أكثر من مرة أنه يرغب في الالتزام بتعاقده الذي يمتد لثلاث سنوات مع النادي الألماني. وقال غوارديولا، الذي فاز بلقب الدوري الألماني هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، يوم الجمعة الماضي: "لايزال أمامي عام آخر في عقدي .. عام في كرة القدم يعتبر وقتا طويلا". وأكد رومينيغه أنه يشعر بسعادة كبيرة للعمل الذي يقوم به غوارديولا رغم إخفاق الفريق البافاري في الوصول إلى الدور النهائي في بطولتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا. وتابع: "إنه يجمع كل المزايا التي نبحث عنها في المدرب الجيد .. لايزال يتمتع بشعبية كبيرة .. إذا قال بيب في أي لحظة أنه يريد التغيير سيصطف 15 ناديا من الأندية الكبيرة". وأوضح رومينيغه أن ناديه يفكر في الحصول على خدمات لاعبين جدد لتلبية مطالب المدير الفني، كما أشار في الوقت نفسه إلى أن الإدارة لا تشعر بضغوط في هذا الصدد، حيث أن نجوم الفريق المصابين مثل فرانك ريبيري وآريين روبين ودافيد ألابا وهولغر بادشتوبر وتشابي مارتينيز سيعودون في الموسم المقبل بعد تعافيهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات