الأحد 22 تشرين الاول , 2018

نواب: لا نعرف موعد جلسة التصويت على الحكومة الجديدة الى هذه اللحظة

وكالة النبأ للأخبار/ بغداد:

أكد نواب من كتل سياسية مختلفة، اليوم الاثنين، انهم لا يعرفون موعد جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبد المهدي.

وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف لوكالة "النبأ" للاخبار انه "الى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، كما لم يتم تبليغنا باي موعد، ولا نعرف هل ستكون الاسبوع الحالي او الاسبوع المقبل".

من جانبه أكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب فيان صبري، اليوم الاثنين، ان هيأة رئاسة مجلس النواب لم تبلغ النواب والكتل السياسية بموعد عقد جلسة التصويت على الحكومة الجديدة.

وقالت صبري لوكالة "النبأ" للاخبار ان "رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي، حسب بيانه اكد ان سوف يقدم حكومته خلال الاسبوع الحالي، لكن رئاسة مجلس النواب لم تحدد موعد الجلسة، كما يجب تقديم السيرة الذاتية للوزراء الجدد، قبل الجلسة، حتى يتم دراستها قبل التصويت عليها".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، أعلن في (17 تشرين الأول 2018)، عزم عادل عبد المهدي، تقديم كابينته الوزارية مع المنهاج الوزاري الأسبوع الحالي، لافتاً إلى أن عبد المهدي يجري اتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان وقيادات الكتل السياسية لتحديد اليوم المناسب لتقديم أسماء تشكيلته الوزارية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات