السبت 21 تشرين الاول , 2018

برلماني يُطالب بعدم التصويت لمرشح وزارة التربية المُقبل

وكالة النبأ للأخبار/ كربلاء/ عدي الحاج:

طالب النائب عن كربلاء المقدسة، حازم الخالدي، أعضاء مجلس النواب بعدم التصويت لمرشّح وزارة التربية المُقبل دون تقديمه برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها التربوي في البلاد.

وقال الخالدي، إنّ "الإخفاقات المتكرّرة لوزارة التربية في معالجة القضايا المهمّة التي تخص الواقع التربوي في البلاد، دعانا الى مطالبة أعضاء مجلس النواب بعدم التصويت على أي مرشّح لوزارة التربية قبل تقديمه برنامجاً واضحاً لمعالجة تلك القضايا التي من أهمّها، وضع خطة واضحة ومحدّدة بسقف زمني لمعالجة نقص الأبنية المدرسية وإعادة العمل بقرار تحسين المعدّل وتثبيت المحاضرين المجّانيين والسعي لتعديل المناهج الدراسية".

مضيفاً "لازالت ملفات الأبنية المدرسية لم تحسم، إذ مازال الطلبة يذهبون الى مدارس صفوفها عبارة عن كرفانات والبعض منها طينية وخالية من أدنى الخدمات التي يحتاجها الطالب في مسيرته العلمية، كما لازال النقص الحاد في البُنى التحتية جرّاء الإندثار وتآكل الأبنية وتهديم الكثير منها لصالح صفقة المدارس الجاهزة مع وزارة الصناعة، فضلاً عن المدارس التي وصلت نسبة إنجازها 90% والمتوقّفة منذ سنوات مع النمو السكاني الكبير، يُشكّل مشكلة لازالت قائمة ممّا أدّى لإنشطار الدوام في المدارس الى الثنائي والثلاثي والرباعي في بعض الأحيان، مع وجود حاجة موازية في زيادة الكادر التعليمي".

وتابع الخالدي، إنّ "الوزارة لا تمتلك خطة أو رؤية لمعالجة ملف المحاضرين المجانيين الذين إستعانة بهم الوزارة وبعض مديرياتها في المحافظات ليسدّوا النقص الذي حدث في عدد من المدارس بسبب توقّف التعيينات وقتها، والذين لولا وجودهم لكان الوضع لا يمكن تخيّله، لذا نشدّد على حسم ملفهم وتثبيتهم على الملاك الدائم بصورة مباشرة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات