السبت 21 تشرين الاول , 2018

مصدر: كتل سياسية تضغط على عبد المهدي من اجل استحصال حقيبة وزارية معينة

وكالة النبأ للأخبار/ بغداد/ محمد عماد:

كشف عضو تحالف الفتح ليث العذاري، اليوم الأحد، عن تعرض رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الى ضغوطات سياسية كبيرة، من أجل حصول بعض الكتل على حقيبة وزارية معينة.

وقال العذاري، لوكالة "النبأ" للاخبار انه "ماتظهره بعض الكتل بشان الزهد بالوزارات يختلف عن ماتطالب به في السر"، مبينا ان "بعض الكتل السياسية تضغط على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد عبد المهدي من اجل استحصال حقيبة وزارية معينة في حكومته المرتقبة".

واضاف "بعض الكتل تستهدف الحصول على وزارات معينة وتصر على تسنمها، فهي تعتاش على موارد هذه الوزارات منذ 2003 والى يومنا هذا".

وكانت مصادر سياسية اشارت الى ان عبد المهدي سيقدم، الاسبوع الحالي، نصف كابينته الوزارية لمجلس النواب خالية من المناصب السيادية ومن بينها وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والمالية.

ويجري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حراكا مستمراً لاختيار تشكيلته الوزارية، خلال المدة الدستورية المحددة بـ 30 يوماً منذ تكليفه الثلاثاء 2 تشرين الأول الحالي.

وكان عبد المهدي قد أطلق موقعًا الكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع عصر الخميس (11 تشرين الأول). انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات