الجمعة 20 تشرين الاول , 2018

الامن السياحي: القبض وتسفير اكثر من 98 مخالف اجنبي وعربي لقانون الاقامة في كربلاء

نفذت مفارز الأمن السياحي في مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كربلاء عمليات استباقية واسعة استعدادا لزيارة الأربعين اسفرت عن القبض وتسفير اكثر 98 مخالف عربي واجنبي.

وذكر بيان لاعلام شرطة كربلاء تلقت وكالة النبأ نسخة منه اليوم، "أجراءات ومتابعة مستمرة يقوم بها قسم الأمن السياحي في محافظة كربلاء"، مشيرا "من اجل فرض سلطة القانون في عموم المحافظة والحفاظ على النظام العام والامن والاستقرار داخل المدينة".

واضاف البيان، "نفذت مفارز امنية عمليات استباقية واسعة النطاق داخل مركز المدينة استعدادا لخطة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وافاد، ان"عمليات التفتيش اسفرت عن القاء القبض وتسفير اكثر من (٩٨) مخالف عربي واجنبي من مختلف الجنسيات ابرزها(بنغلادش وباكستان والهند فضلا عن اتراك) جميعهم مخالفين لقانون الاقامة العراقي".

وتابع البيان، "تم كشف العديد من الشركات السياحية الوهمية تعمل داخل المحافظة واحالة ملفاتها إلى القضاء العراقي وفتح دعاوى بحق اصحابها".

ولفت البيان الى، "القيام بحملة واسعة لتفتيش الفنادق الغير مرخصة تم من خلالها غلق واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين للقانون والذي لا يمتلك إجازة ممارسة المهنة، وايضا اصدار تعليمات وتوجيهات امنية لبقية الفنادق في المدينة أبرزها الالتزام بالتعاون المشترك والإبلاغ عن اي شخص مشتبه به الى السلطات عبر الهواتف المزودة لهم على الفور". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات