الخميس 19 تشرين الاول , 2018

الصافي يدعوا الزائرين والمواكب الحسينية الى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة

وكالة النبأ للأخبار/متابعة:

دعا ممثل المرجعية الدينية في النجف الاشرف السيد احمد الصافي في خطبة اليوم الجمعة، من الصحن الحسيني الشريف، الى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، والتمسك بالمبادئ التي جاء من اجلها الامام الحسين عليه السلام والى الفوائد المتوخاة لزيارة الاربعين اجتماعيا وفرديا وجماعيا.

وقال الصافي "ان الفوائد المتوخاة اجتماعياً وفردياً وجماعياً من هذه الزيارة فوائد جمة". مبينا، "المسيرة مباركة بما انها حفظت تلك المبادئ التي جاء من اجلها سيد الشهداء فهي واقعاً نحوَ مصداق من مصاديق عدّة مصاديق بلوغ الفتح، فالمسيرة الاربعينية لابد من الحفاظ عليها لأنها تمثل هذه الحالة حالة الارتباط الوثيق مع سيد الشهداء (عليه السلام)".

ونوه الصافي الى، ان "فترة عشرة ايام او خمسة عشر يوما فترة جيدة للإنسان عندما يمشي وهو يقصد هدفاً سامياً وهو يقصد وجود مبارك، هذه ليست امور خطابية اخواني وانما حالة من التربية النفسية التي نحتاج ان نتربى فيها".

واكد الصافي، ان على المواكب الحسينية المحافظة على الاملاك العامة والخاصة والنظافة". داعيا الى عكس صورة نبيلة ومشرقة عن اصحاب الامام الحسين (عليه السلام)".

ولفت ممثل المرجعية الى، ان الروح الحسينية تنعكس على الذي يمارس الشعائر لابد ان تكون روح الحزن وطريقة الحزن طريقة الوقار وهذه الطريقة هي طريقة الموروث الذي تنعكس به هذه الحالة حالة الحزن واثارة الشجى". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات