الخميس 19 تشرين الاول , 2018

ماهي الفوائد الرئيسية لتناول الخيار؟

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة

حددت دراسات اجراها عدد من المتخصصين في مجال التغذية سبعة فوائد رئيسية لجسم الانسان في حال تناول الخيار بشكل منتظم.

خفض نسبة السكر في الدم

وجدت الدراسات أن الخيار قد يساعد على خفض مستويات السكر في الدم كما يمنع حدوث بعض مضاعفات مرض السكري، وفي أحد الدراسات التي اجريت على الحيوانات والتي درست آثارالنباتات مختلفة على مستويات السكر في الدم، ثبت أن الخيار قد يساعد على خفض مستويات السكر في الدم والسيطرة عليها.

تنظيم الحركة الهظمية

قد يساعد تناول الخيار على دعم وتحسين حركة الأمعاء، حيث يعدّ الجفاف أحد الأسباب الرئيسية للإمساك لأنه يمكن أن يغير توازن الماء في الجسم ويجعل مرور البراز صعباً، ونظراً لاحتواء الخيار على نسبة مرتفعة من الماء مما يعزز ترطيب الجسم، وبالتالي تسهل حركة البراز في الأمعاء مما يمنع حدوث الإمساك من خلال الحفاظ على رطوبة الجسم، علاوة على ذلك يحتوي الخيار على الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء.

المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية

تشجع جمعية القلب الأمريكية (AHA) الناس على تناول المزيد من الألياف لما لها من خصائص تساعد على منع تراكم الكولسترول والحد من مشاكل القلب والأوعية الدموية، حيث يعتبر الخيار مصدراً جيداً للألياف كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، حيث توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بتخفيض الصوديوم وزيادة تناول البوتاسيوم للمساعدة في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

معالجة مشاكل البشرة

أثبتت الدراسات أن للخيار خصائص مضادة للالتهاب، وتم استخدامه مباشرة على الجلد حيث تمتلك شرائح الخيار تأثير مهدء ومبرد كما تعمل على التقليل من التورم، والتهيج والالتهاب كما يمكن أن تخفف من حروق الشمس، كما يستخدمه بعض الأشخاص بوضعه على العينين للمساعدة على تقليل من الإنتفاخ الصباحي.

غني بفيتامين ك

يلعب فيتامين ك دوراً في بناء العظام وغيرها من أنسجة الجسم. كما أنّ فيتامين ك يعدّ مسؤولاً أساسياً عن صنع بعض البروتينات التي يحتاجها الكبد لتخثر الدم، وتعد القدرة على تجلط الدم مهمة جداً للأشخاص الذين يعانون من إضطرابات نزيف الدم، حيث تعمل على تخفيض مقدار النزف بعد الجروح أو الإصابات. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات