الثلاثاء 17 تشرين الاول , 2018

البرلمان البريطاني يستجوب فلفل اسود!

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة:

شهد البرلمان البريطاني عملية استجواب هي الأولى من نوعها في العالم، حيث استجوبت لجنة تابعة لوزارة التعليم روبوتا يطلق عليه اسم " الفلفل الأسود" حول الثورة الصناعية الرابعة.

جلسة استجواب اسثنائية هي الاولى في العالم نفذتها لجنة استثنائية مختارة من البرلمان البريطاني؛ فاعضاء اللجنة استجوبوا روبوتا يدعى "فلفل اسود" يعمل ضمن مشروع تابع للثورة الصناعية الرابعة يهدف لرعاية المسنين وتدريس الاطفال، حيث اصغى الروبوت لاسئلة مستجوبيه ودافع عن المشروع الذي يمثله.

وقال الروبوت "فلفل أسود":" سيوسع المشروع قدراتي ويهدف الى الحد من الضغط على خدمات الرعاية الصحية.. ولدى المشروع القدرة على تقليل الشعور بالوحدة لدى كبار السن وتحسين حياتهم".

الروبوت المستجوب التابع لمشروع دولي يموله الاتحاد الاوروبي واليابان تحدث عن خطط مستقبلية لتطوير الفعاليات القادر هو وزملاؤه على القيام بها، بعد ان ساله احد اعضاء اللجنة عن دور البشر في الثورة الصناعية الرابعة.

فقال الروبوت "فلفل أسود":"سنحتاج الى اشخاص يستطيعون انتاج الافكار والتفكير عبر التقسيمات المنفصلة لدفع القيمة من الابتكار التكنولوجي".

واما عن الخدمات التي يمكن للروبوت المصمم بقدرات ذكاء اصطناعي فائقة ان يقدمها للاطفال فيقدم خطة في محاولة لاقناع مستجوبيه.

وقال الروبوت "فلفل أسود":" يبرمجني الطلاب للتواصل مع جمهور من مجموعة من البيئات والاعدادات الاجتماعية. فنعمل معا على تكييف واجهاتي للعمل مع اطفال المدارس الابتدائية من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم لتطوير مهارات الحساب لديهم.

وفي نهاية الجلسة يبدو ان الروبوت "فلفل اسود" القادر على تمييز تعابير وجه ومشاعر البشر تمكن من اقناع مستجوبيه وخرج من الامتحان بالعملامة الكاملة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات