الثلاثاء 17 تشرين الاول , 2018

خلافات حادة بين الكتل والأحزاب السياسية بسبب تقسيم الوزارات

كشف مصدر مطلع من داخل التفاوضات بين الكتل والأحزاب السياسية، اليوم الأربعاء، عن خلافات بين بعض القوى السياسية على خلفية تقسيم الوزارات، فيما بينها.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر، لوكالة النبأ للاخبار، ان "الحوارات بين الكتل السياسية مستمرة بهدف تقسيم الوزارات فيها بينها وخصوصا الوزارات السيادية، فإلى هذه اللحظة لم تحسم الكتل امرها، باختيار وزراءها".

واضاف ان "عبدالمهدي طلب من الكتل السياسية تقديم مرشحيها اليه، قبل نهاية الاسبوع الحالي، لكن الكتل لم تقدم اي مرشح، فهي ما زالت تتحاور على تقسيم الوزارات، فلا يمكن تقديم اي مرشح لرئيس الوزراء المكلف، دون معرفة كل حزب اي وزارة سيحصل عليها".

وكانت مصادر سياسية اشارت الى ان عبد المهدي سيقدم الاحد المقبل نصف كابينته الوزارية لمجلس النواب خالية من المناصب السيادية ومن بينها وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والمالية.

ويجري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حراكا مستمراً لاختيار تشكيلته الوزارية، خلال المدة الدستورية المحددة بـ 30 يوماً منذ تكليفه الثلاثاء 2 تشرين الأول الحالي.

وكان عبد المهدي قد أطلق موقعًا الكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع عصر الخميس (11 تشرين الأول). انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات