الأحد 15 تشرين الاول , 2018

إعادة فالح الفياض لجميع مناصبه الحكومية

اعلن مكتب رئيس هيئة الحشد الشعبي المقال فالح الفياض، اليوم الإثنين، ان محكمة القضاء الاداري قررت إعادة رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني ورئيس جهاز الأمن الوطني، فالح الفياض لجميع مناصبه الحكومية.

وذكر بيان صدر من مكتبه جاء فيه ان "المحكمة الاتحادية العليا أصدرت بجلسة عقد اليوم الإثنين 15/10/2018 قراراً ألغت فيه قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي بإقالة رئيس جهاز ومستشار الأمني الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وقررت إعادته الى جميع مناصبه الحكومية".

واشار البيان الى "ان المحكمة اوضحت بان قرار العبادي الأخير لا يتوافق مع النصوص الدستورية وأن الحجة التي تذرع بها لإقالة الفياض غير حقيقية وغير قانونية".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعفى الخميس30-8-2018، الفياض من منصبه كمستشار للأمن الوطني إضافة إلى منصبيه في رئاسة هيئة الحشد وجهاز الأمن الوطني في أمر ديواني بين أن هذا الإعفاء يأتي استنادا إلى "الدستور العراقي في حيادية الأجهزة الأمنية والاستخبارية وقانون هيئة الحشد الشعبي والأنظمة والتعليمات الواردة بهذا الخصوص، وأوضح العبادي أن إعفاء الفياض يأتي بالنظر لانخراطه بمزاولة العمل السياسي والحزبي وهو ما يتعارض مع المهام الأمنية الحساسة التي يتولاها. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات