السبت 14 تشرين الاول , 2018

تربية البصرة: نحتاج لبناء أكثر من 600 مدرسة والحكومة وعدتنا بذلك

أكد مدير عام تربية البصرة عبدالحسين سلمان عبدالحسن، اليوم الاحد، ان محافظة البصرة تحتاج لبناء أكثر من 600 مدرسة للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي والرباعي.

وقال عبد الحسن في حديث صحفي، ان "هنالك معاناة كبيرة نعانيها وخاصة موضوع قلة الأبنية المدرسية"، مؤكداً ان "البصرة تحتاج لأكثر من 600 مدرسة للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي والرباعي".

وأضاف ان "لدينا هجرة كبيرة من بعض المحافظات ما ادى الى ازدياد اعداد الطلاب في الصفوف والمدراس"، مناشداً جميع الجهات المعنية بـ "بناء عدد من المدراس من اجل تحسين نوعية التعليم اضافة الى سد النقص في الاختصاصات المهمة وخصوصا في الاطراف".

وتابع ان "لدينا الكثير من المدرسين والمعلمين في المركز نطلب نقلهم لبعض المناطق التي تعاني النقص"، موضحاً ان "هذا الامر يحتاج الى إغراءات مادية وطلبنا ذلك من المحافظ وأعضاء المجلس ".

وبين ان "الحكومتين الاتحادية والمحلية وعدونا خيراً ببناء عدد كبير من المدارس"، مشيراً الى ان "لدينا خطة كبيرة لانشاء المدارس لأن التعليم لا يستقر الا بوجود ابنية مدرسية متكاملة ".

وأشار مدير تربية البصرة الى ان "اكثر من 300 مدرسة متهالكة تم ترميمها بجهود المتبرعين والمنظمات المدنية والمرجعية الدينية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات