عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 13 تشرين الاول , 2018

التحالف السعودي يقتل 35 شخصاً بقصف حافلتين في اليمن

قتل 15 شخصاً وأصيب 20 آخرون، السبت، 13 تشرين الأول 2018، كحصيلة أولية جراء غارات التحالف السعودي الأمريكي استهدفت حافلتين تقل نازحين في الحديدة باليمن.

وأفاد مصدر صحفي، بأن طيران التحالف استهدف بغارتين جويتين حافلتين تُقل أسرًا نازحة في الطريق العام بالمصبرية بمديرية جبل راس في الحديدة.

وأوضح المراسل، أن غارات التحالف أدت إلى سقوط 17 قتيل على الأقل وأكثر من 20 جريحا كحصيلة أولية، مشيرا إلى أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في الحديدة.

وأكد الدكتور طه المتوكل وزير الصحة، أن عدد الشهداء بلغ 17 قتيل كحصيلة غير نهائية، مشيرا إلى أن كل حالات الجرحى خطيرة جداً وتحتاج إلى عناية مركّزة، وقد يموت بعضهم نظراً لصعوبة التنقل بين المستشفيات.

وأدان الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ الوطني عبدالسلام علي جابر، الجمعة، بأشد العبارات استمرار التحالف في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في اليمن وآخرها شن غارات هستيرية على الأحياء السكنية والمرافق الصحية والمزارع وخزانات المياه والطرق في مديريتي التحيتا والدريهمي وجزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

وقال جابر: "إن الغارات المتعمدة على المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف واستهداف المواطنين من قبل التحالف الأمريكي السعودي مع سبق الإصرار والترصد جرائم حرب بحق المواطنين في اليمن".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات