الجمعة 13 تشرين الاول , 2018

إنطلاق ماراثون كربلاء الخيري الثاني دعماً لجهود مكافحة السرطان

كربلاء / عدي الحاج

بمشاركة مجتمعية واسعة ما يقارب من ٥٠٠ متسابق، اليوم السبت، من مختلف الأعمار ومن جميع أنحاء العراق وبزي موحّد، إنطلق ماراثون كربلاء الخيري بنسخته الثانية بحضور حكومي ومجتمعي ورياضي ودعم إنساني كبير دعماً لجهود مكافحة السرطان في المحافظة.

وقال أحد منظّمي الماراثون، زين العابدين الطائي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّه "بعد تحقيق النسخة الأولى من الماراثون على نجاح كبير جداً في المحافظة سواء على مستوى المشاركين أو الدعم المادي، إرتأينا إقامة النسخة الثانية منه هذا العام بمشاركة واسعة بلغت ما يقارب من 500 متسابق من مختلف الأعمار ومن جميع أنحاء المحافظات"، مضيفاً أنّ "الماراثون قام بتنظيمه فريق إنسان جديد الشبابي المستقل بمشاركة مجموعة كبيرة من متطوّعي المحافظة وبالتعاون مع مجمّع درّة كربلاء السكني وعدد من الرعاة والمساهمين في هذا الحدث الخيري".

وأشار الطائي، الى إنّ "فكرة الماراثون هي فكرة عالمية تمّ تطبيقها في بعض المحافظات العراقية مثل العاصمة بغداد والبصرة، فأحببنا أن نطبّقها في محافظتنا المقدسة، وتمّ فعلاً إجراء النسخة الأولى من الماراثون بنجاح باهر، واليوم شهدت المحافظة إنطلاق النسخة الثانية من الماراثون تحت شعار (خل نركض..خل نعيش) وقد إبتدأ من شارع كربلاء – نجف لغاية نهاية مجمّع درّة كربلاء السكني ولمسافة 4 كم".

واكد على أنّ "العائدات التي جمعت من الماراثون ستقدّم الى مؤسسة العين للرعاية الإجتماعية وكذلك مركز الأمراض السرطانية في المحافظة".

وختم الطائي حديثه "أقدّم أجمل كلمات الشكر والتقدير الى كل من ساهم بنجاح هذا الماراثون إبتداءً من متطوّعي المحافظة الأبطال وجميع المشاركين والمتسابقين وصولاً الى الرعاة المميّزين والمساهمين وجميع الشخصيات الرياضية والإعلامية الذين كان لها الدور الكبير في أن يكون تنظيم الماراثون بأفضل صورة". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات