الجمعة 13 تشرين الاول , 2018

نائب عن كربلاء يقدّم طلباً للبرلمان بتثبيت المحاضرين المجانيين

كربلاء / عدي الحاج

قدّم النائب عن محافظة كربلاء المقدسة، حسين اليساري، اليوم السبت، طلباً رسمياً الى رئيس مجلس النواب العراقي بخصوص تثبيت المحاضرين المجانيين لعموم البلد.

وقال اليساري، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّه "قدّمنا طلباً رسمياً الى رئيس مجلس النواب بخصوص تثبيت هذه الشريحة على الملاك الدائم بدون إستثناء"، مضيفاً "كما طالبنا في الكتاب الرسمي في حالة عدم وجود غطاء مالي يُمكن التعاقد معهم بصفة عقد أو أجر لحين توفير الدرجات الوظيفية الكافية".

وأشار اليساري، الى أنّ "جميع مديريات التربية في المحافظات العراقية عدا إقليم كردستان هي بأمس الحاجة لخدمات هؤلاء المحاضرين المجانيين بحسب متابعتنا القريبة والنتائج التي خرجت بها لجاننا الخاصّة".

وطالب المحاضرون المجانيين رئيس الوزراء المكلّف ورئاسة البرلمان ووزارة التربية ووزيرها بتثبيتهم على الملاك الدائم أو التعاقد معهم بصفة عقد أو أجر لحين توفير الدرجات الوظيفية الكافية.

وطالب العشرات من المحاضرين المجانيين في كربلاء المقدسة ومحافظات أخرى من خريجي الأعوام الماضية للعمل كمتطوّعين في المدارس الشاغرة وحسب الحاجة لسد النقص في الملاكات التعليمية والتدريسية في مدارس تلك المحافظات، الحكومة المركزية والحكومات المحلية بتثبيتهم على الملاك الدائم وشمولهم بالدرجات الوظيفية. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات