الجمعة 05 كانون الأول , 2015

الالوسي: الامارات لها يد بتمويل داعش والسعودية اساس الارهاب والتفكير

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية مثال الالوسي، اليوم السبت، بان الامارات من الدول الداعمة لتنظيم "داعش" الارهابي، مبيناً ان نائب الرئيس الامريكي قد اكد ان الامارات والاردن بالإضافة الى قطر والسعودية وتركيا يدعمون "داعش".

وقال الالوسي في تصريح صحفي ان "الامارات من الدول الداعمة لتنظيم "داعش" وذلك بشهادة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الذي اكد بان الامارات والاردن بالإضافة الى قطر والسعودية وتركيا دعموا "داعش" بملايين الدولارات"، موضحاً بأن "التركيز على الدعم السعودي والتركي لأنه الاكبر بين هذه الدول حيث تعد السعودية المصدر الاساس للإرهاب والتكفير".

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية انني "ادعو رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري لاثبات عراقيتهما بالتصدي الى التدخل التركي العسكري في العراق ودعم تركيا للارهاب"، مشدداً على "ضرورة الغاء اتفاق العراق مع تركيا والذي يجيز لقواتها العسكرية الدخول الى الاراضي العراقية ".

وتسلمت الحكومتان السورية والروسية تقريرا أوليا من شركة "تويوتا" بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية.

وذكر التقرير أن "بعض أرقام المحركات تخص سيارات من أصل 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية"، موضحا أن "بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 32000 سيارة اشترتها شركة استيراد قطرية الجنسية".

وأشار الى أن "البعض الآخر من ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 11650 سيارة استوردتها شركة استيراد إماراتية"، لافتا الى أن "بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 4500 سيارة استوردها الجيش الاردني باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات