الجمعة 13 تشرين الاول , 2018

العراق.. طقس مضطرب وفرصة لتساقط الأمطار

يشهد العراق هذه الأيام طقساً مضطرباً يتخلله فرصة لزخات من الأمطار في بعض مناطقه.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على الفيسبوك، اليوم السبت، ان "الوضع الجوي حالياً كما ترصده صورة القمر الصناعي يشير الى سُحب ركامية رعدية تؤثر على مناطق شمال الأنبار وجنوب الموصل وشمال شرق أربيل ومناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الأوسط مصحوبة بزخات أمطار في أماكن متفرقة مع فرص إثارة للغبار في مناطق من الغربية والشماليه الغربية".

وأضاف انه "تعيش مدن الجنوب أجواء رطبة ناتجة عن هبوب رياح جنوبية شرقية مع تواجد للسحب العالية والمتوسطة على فترات".

واشار عطية الى ان "التوقعات المستقبلية تشير الى استمرار حالة عدم الأستقرار الموثرة حالياً، وتتسع خلال الأيام المقبلة وتزداد الفعاليات الجوية خلال الأيام من الأثنين الى الخميس المقبل".

واوضح انه "ورغم تخبط مواقع الطقس في توزيع الامطار خلال ماتبقى من الشهر في مدن البلاد الا ان أغلبها يشير الى ان مدن الجنوب هي الأقل حظاً من الامطار خلال الفترة المقبلة".

ولفت عطية أن "أجواء شبه أستوائية واستمرار الرطوبة مرتفعة في الجنوب لعدة أيام مع إنخفاض طفيف بدرجات الحرارة يبدأ منتصف الاسبوع".

وبين ان "استمرار فرص إثارة الغبار في مناطق عديدة من الشمال الغربي والمنطقة الغربية وربما تؤثر بدورها على مدن الوسط أحياناً"، متوقعاً ان "تكون الأيام المقبلة مفاجاة في تقلباتها الجوية السريعة وغير المتوقعة". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات