الخميس 12 تشرين الاول , 2018

اللويزي: الدعم العسكري الايراني ساهم بهزيمة داعش في العراق

اكد العضو في تحالف البناء والنائب السابق في البرلمان العراقي، عبد الرحمن اللويزي، اليوم الجمعة، أن الدعم المقدم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للحكومة العراقية خلال المعارك ضد عصابات داعش الإجرامية، أسهم في حسم المواجهة وتحقيق النصر.

وقال عضو الفتح في تصريحات صحفية إن "التعاون الإيراني مع الحكومة العراقية، خلال المعارك مع داعش الإرهابي أسهم بشكل كبير في تحقيق النصر".

واضاف اللويزي ان "السلوك السياسي الإيراني مع العراق، كان داعما وله اثر كبير في الدعم العسكري والاقتصادي، ولا يقارن بدولة أخري".

واشار اللويزي الى إن "طهران لها دور كبير ومؤثر في تحرير العراق من داعش الإرهابي خلال معارك النصر".

في غضون ذلك، اعتبر خبراء عسكريون، إن "الدعم العسكري الإيراني للعراق إبان دخول داعش الإرهابي مدينة الموصل غير موازين المعركة وساهم في تحقيق النصر، من خلال المشورة العسكرية التي قدمتها القيادة الإيرانية للقادة العسكريين العراقيين، والتعاون اللوجستي المستمر بين البلدين".

ومعروف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، قدمت مختلف اشكال الدعم للعراق منذ اليوم الاول لاجتياح تنظيم داعش الارهابي لمساحات من اراضيه في صيف عام 2014، واستشهد عدد من القادة الايرانيين الذين كانوا يقدمون المشورة للقوات العراقيين خلال المعارك ضد داعش. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات