الخميس 12 تشرين الاول , 2018

اطلاق استمارة التقديم الألكتروني الى الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي الحالي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن اطلاقها استمارة التقديم الألكتروني الى الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2018 – 2019.

وقال مدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي علي رزوقي في بيان إن "الاستمارة الالكترونية المثبتة في بوابة التعليم الاهلي هي النافذة الوحيدة للتقديم الى الجامعات والكليات الأهلية"، لافتا الى أن المدة المتاحة أمام الراغبين بالتقديم عشرة أيام من تاريخ اطلاق الاستمارة".

وأضاف أن "الطالب يحق له التقديم على اربعة خيارات فقط وأن معيار المفاضلة بالمعدل سيكون الأساس للقبول في الدراستين الصباحية والمسائية وعلى وفق الخيارات المثبتة في استمارة التقديم"، داعيا لـ "التعرف على دليل الطالب الخاص بالقبول الالكتروني المنشور في موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعرف على أسس التقديم والجامعات والكليات الأهلية وموقعها الجغرافي".

واشار رزوقي الى أنه "لا يسمح لتلك الجامعات باستلام أي مبلغ من الأجور أو ما يسمى التأمينات من الطالب قبل ظهور قبوله رسميا".

وكانت وزارة التعليم العالي اطلقت، الاربعاء الماضي، دليل الطالب للقبول الألكتروني في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2018 – 2019. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات