الأربعاء 11 تشرين الاول , 2018

قريباً.. افتتاح طرق جديدة بكربلاء

عامر الشيباني

اعلن النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، ان المحافظة ستفتتح طرق جديدة لنقل الزوار، فيما اعدت خطة نقل متكاملة لزيارة الاربعين، مؤكدا ان المحافظة تحتاج اسطول نقل خاص بها.

وقال الفتلاوي في تصريح لمراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "الحكومة المحلية ستفتتح قريبا طرقا جديدة بهدف وصول الزائرين الى اقرب نقطة من العتبات المقدسة".

ولفت الى، ان "كربلاء تعاني في كل زيارة مليونية نقص في وسائل النقل رغم توفير عدد غير قليل من وسائط النقل الحكومية والخاصة". مؤكدا، انه لكي تنتهي ازمة النقل تحتاج الى مبالغ مالية طائلة وكراجات قريبة من العتبات المقدسة، فضلا عن اسطول خاص بالزيارات المليونية لا يقل عن 1000 مركبة خاصة بالمحافظة، يضاف اليها سكة قطار سريعة تربط كربلاء مع محافظات الفرات الاوسط وبغداد".

واضاف، ان الدوائر الخدمية في المحافظة اكتسبت الخبرة الازمة وليست لديها مشكلة في تقديم الخدمات، الا ان ازمة النقل لم تحل الى الان، اذ يعاني الزائر سنويا من عدم توفرها بالشكل الكافي".

ودعا الفتلاوي، الى "البدء بوضع خطط استراتيجية للنهوض بإدارة الزيارات المليونية وتمول من الحكومة المركزية، لتفادي المشاكل ولضمان عدم حدوث ازمات". مشيرا الى، ان "في حال بقي الوضع على ما هو عليه خصوصا بما يصل من حكومة المركز من اموال قليلة الى المحافظة، لا تعني شيئا قياسا بما يقدم من خدمات الى الزائرين".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات