الثلاثاء 10 تشرين الاول , 2018

واشنطن إكزامينر: شمول العراق بالعقوبات الأمريكية لاستيراده الغاز الإيراني خطأ كبير

قالت صحيفة واشنطن اكزامينر، اليوم الاربعاء، إن شمول العراق بالعقوبات التي اعلنت واشنطن انها ستفرضها في الرابع من الشهر المقبل على كل من يقوم بتعاملات تجارية مع ايران ومنها استيراد الغاز هو خطأ كبير.

واضافت انه "في حال طبقت الولايات المتحدة الأمريكية هذه العقوبات على العراق فأنها بذلك توقع الضرر على العراقيين الذين لا يريدون شيئا اليوم أكثر من انهاء النفوذ الإيراني في بلادهم" .

واشارت الصحيفة الأمريكية الى أن "العراق مع ما يمر به من متغيرات سياسية ايجابية يسعى حاليا الى إنهاء الاعتماد على إيران خاصة مع ما يملكه من الغاز الطبيعي ، مشيرة الى انه منح شركات أمريكية عقود للتنقيب عن الغاز الطبيعي بهدف تقليل الاعتماد على واردات الغاز الايراني".

ولفتت الى ان "اهمية تقديم واشنطن دعمها الكامل لحكومة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي المقبلة موضحة أن فرض أية عقوبات أمريكية في الوقت الحرج الحالي الذي يمر به العراق تزامنا مع تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل عامل ضغط غير مناسب على حكومة عبد المهدي".

كما ذكرت الصحيفة ان على الإدارة الأمريكية التفكير مليا قبل اتخاذ اية خطوة بخصوص العراق وأن عليها أن تسعى جاهدة لمساعدته في التخلص من النفوذ الإيراني بترسيخ استقلاله وسيادته. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات