الثلاثاء 10 تشرين الاول , 2018

مجلس كربلاء: لم يصلنا من الحكومة المركزية الا الوعود وبذمتنا ترليون دينار للمقاولين

عامر الشيباني

اعلن مجلس محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، ان ما بذمة الحكومة المحلية من ديون للمقاولين والمشاريع بلغ اكثر من ترليون دينار، وان ما وصل من الحكومة المركزية لغاية الان لا يغطي تكلفة المشاريع المتأخرة مما سبب باندثارها.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس ناصر الخزعلي في تصريح لمراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "الحكومة المركزية لم توفي بالتزاماتها تجاه كربلاء مما اثقل المحافظة بديون طائلة المترتبة جراء المشاريع التي اقرت وتم المصادقة عليها".

وطالب الخزعلي الحكومة المركزية بأرسال المبالغ اللازمة الى المحافظة لإكمال المشاريع المتوقفة منذ الازمة المالية.

واضاف ان "ميزانيات السنوات السابقة منذ سنة 2014 ولغاية 2018 لم تصل للمحافظة لحد الان والذي يبلغ مجموعها 196 مليار دينار, وهناك استحقاقات مالية للمقاولين الذين اصابهم الضرر جراء عدم ايفاء المحافظة بالتزاماتها المالية اتجاههم".

واكد الخزعلي، ان ما وصل الى المحافظة من الحكومة المركزية من مبالغ مالية لا يتجاوز 13 مليار دينار وهذا لا يغطي استحقاقات المحافظة وديونها".

وأشار رئيس اللجنة الاقتصادية الى، انه "استنفذت الحكومة المحلية كل الوسائل من اجل الحصول على استحقاق المحافظة، ولم تحصل من الحكومة المركزية الا تطمينات ووعود". عادا ذلك مخالفة قانونية صريحة". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات