السبت 07 تشرين الاول , 2018

مجلس الوزراء يعدل قراراً بشأن إستيراد حديد التسليح

عدل مجلس الوزراء، اليوم الاحد، احدى قراراته السابقة بشأن حماية منتج حديد التسليح من 16 ملم الى 32 ملم، بعد اقراره لتوصية الجهة المختصة في وزارة الصناعة والمعادن/ دائرة التطوير والتنظيم الصناعي.

وقال بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء ،ان "مجلس الوزراء قرر فرض رسم كمركي إضافي بنسبة 10% ليصبح 20% من قيمة منتج حديد التسليح من 16 ملم الى 32 ملم المستورد الى العراق من الدول والمناسئ كافة ذي البند الكمركي  73021000 ، لمدة أربع سنوات وبدون تخفيض، ومراقبة السوق المحلية خلال مدة تطبيق الرسوم الكمركية الإضافية".

واضاف ان "القرار تضمن قيام الهيئة العامة للكمارك بتطبيق الرسم الكمركي الإضافي للمنتج واشعار دائرة التنظيم الصناعي بشكل دوري عن كمية استيرادات العراق منه، فضلاً عن قيمة الرسوم الكمركية الإضافية التي يتم جبايتها على المستورد من المنتج الأجنبي وقيمة المستورد وبلدان التصدير والجهات المستوردة له".

واشار البيان الى ان "قرار مجلس الوزراء جاء فيه قيام وزارة الصناعة والمعادن بمراعاة مقدار الزيادة في الاستيرادات مقارنة بالسنوات الثلاثة السابقة للوقوف على مدى وجود زيادة غير مبررة، وبيان قدرة الشركة الشاكية على سد حاجة السوق بالشكل الذي يضمن عدم تضخم الأسعار".

واوضح ان "قيام الوزارة ايضاً بتحديد أهمية الحماية المطلوبة بالنسبة للاقتصاد الوطني، وتتولى الجهات الرقابية تدقيق الاثار الناجمة عن فرض حماية كمركية إضافية على المنتج المستورد". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات