الجمعة 06 تشرين الاول , 2018

أردوغان: سنقضي على الإرهابيين في سنجار

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت،  بالقضاء على إرهابيي منظمة "بي كا كا" في منطقتي "قنديل" و"سنجار" شمالي العراق، وذلك عقب استشهاد ثمانية عسكريين شرقي تركيا.

وقال الرئيس التركي أمام اجتماع تشاوري تقييمي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي يتزعمه، في العاصمة أنقرة.

وتطرق أردوغان إلى استشهاد العسكريين الثمانية، الخميس، الذين سقطوا جراء تفجير لغم زرعه إرهابيو "بي كا كا" بولاية "باطمان" شرقي تركيا.

وقال في هذا الصدد: "ليعلم هؤلاء الإرهابيون أنهم سيدفعون على الأقل 800 ضعف مقابل سقوط 8 من شهدائنا".

وأضاف ان "إنهم يبحثون الآن عن أوكار في كل مكان من أجل الاختباء فيها، سنقضي عليهم جميعا باقتحام تلك الأوكار، وسنقضي عليهم في قنديل وسنجار، ونلاحقهم دون توقف"، مشددا على أن الإرهابيين لن يقدروا على استهداف أمن وسلام الشعب التركي".

وأمس الأول الخميس عقب الهجوم الإرهابي في باطمان، أطلقت القوات المسلحة التركية عملية واسعة في المنطقة للقبض على الإرهابيين المتورطين في الهجوم.

وعلى صعيد آخر، جدد الرئيس التركي انتقاده ألمانيا لعدم تسليمها "جان دوندار" الذي وصفه بـ "الصحفي المزعوم".

وكان "دوندار" قد هرب مطلع عام 2017 إلى ألمانيا، بعد أن حكم عليه القضاء التركي بالسجن لمدة 5 سنوات و10 أشهر، بتهمة إفشاء أسرار الدولة.

واشار أردوغان الى اننا  "سلمنا لحلفائنا الاستراتيجيين كل إرهابي طلبوه منا، لكن مع الأسف عندما نطلب من الدول التي يقيم فيها خونة الوطن والمتورطون في محاولة الانقلاب، فإنها تماطل في التسليم".

وبخصوص مدينة منبج السورية، اوضح الرئيس التركي إلى أن "تنظيم ي ب ك / ب ي د" الإرهابي يطوّق المدينة بالخنادق".

وبين أن "عناصر ذلك التنظيم  من طينة واحدة مع بي كا كا وتعهد بعدم تسليم حفنة من تراب البلاد إلى من سوّلت لهم أنفسهم خيانة الوطن". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات