الجمعة 06 تشرين الاول , 2018

ايران: 1000 موكب سنقيمه في العراق خلال زيارة الاربعين

اعلن نائب رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة، اليوم السبت،  في شؤون الاربعين جمشيد كودرزي، ان 1000 موكب ايراني سيقام في العراق خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

وقالت وكالة انباء فارس الايرانية عن كودرزي  إن "1000 موكب ايراني سيقام في العراق خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) للعام الجاري"، مبينا أن "هذه المواكب ستقام لتقديم الخدمات للزوار خلال الفترة من 20 تشرين الاول الجاري لغاية 2 تشرين الثاني المقبل اي لفترة 13 يوما من ضمنها 3 ايام بعد الاربعين".

وأضاف ان "احدى اهم مسؤوليات لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في شؤون الاربعين هي التنسيق وتسجيل الراغبين باقامة مواكب الاربعين حيث بدا التسجيل قبل اسبوعين وان الاجراءات الاساسية لاقامة مواكب الاربعين في داخل الاراضي الايرانية والعراقية جارية في الوقت الحاضر".

واشار كودرزي الى أن "المواكب الايرانية وفرت في العام الماضي امكانية مبيت مليون ومائة الف زائر، فيما هي قادرة في العام الجاري على استيعاب مليون و 600 الف، من ضمنهم اكثر من مليون من الرجال و 600 الف من السيدات".

واكد على أنه "بالامكان توفير المبيت لمليوني زائر في حال زيادة عدد المواكب الايرانية التي تقام في العراق، كما ستوفر مواكب التغذية وجبات الفطور والغداء والعشاء للزوار".

واوضح كودرزي انه "ستتم اقامة 6 مقرات من قبل المواكب الايرانية في العراق، 1 في كربلاء و 1 في النجف و 1 بين كربلاء والنجف و 2 بين الكاظمية وسامراء ومقر فرعي واحد في المسيب، فضلا عن بعض المواكب التي تقدم الخدمات للزوار في المنافذ الحدودية الثلاثة المؤكدة لغاية الان وهي مهران وشلمجة وجذابة وقد يضاف لها منفذ قصر شيرين".

وصوت مجلس الوزراء، في (13 آب 2018)، على تعديل نظام جوازات السفر وتخفيض رسوم السياحة لزوار الزيارة الاربعينية. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات