الخميس 05 تشرين الاول , 2018

تفكيك أكبر وكر لتهريب المنتجات النفطية في البصرة

اعلنت شرطة الطاقة، اليوم الجمعة، عن تفكيك "أكبر وكر" لتهريب المنتجات النفطية في محافظة البصرة، فيما اشارت الى إلقاء القبض على 19 متهما وضبط عدد كبير من الصهاريج المعدة للتهريب. 

وقالت الشرطة في بيان صحفي، إنه "بناء على توجيهات مدير عام الشؤون الداخلية والأمن اللواء حسين عبد الهادي محبوبه حول متابعة كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن واقتصاد البلد، قامت مفارز الشؤون الداخلية وبإشراف مباشر من قبل مدير الشؤون الداخلية في شرطة الطاقة العقيد محمد بلاد البديري وبناء على معلومات مؤكد من قبل مصادرنا، بمداهمة اكبر وكر لتهريب المنتوجات النفطية في محافظة البصرة".

واضاف الشرطة، أنه "تم إلقاء القبض على 19 متهما، وضبط عدد كبير من الصهاريج المعدة للتهريب، وعدد من العجلات البيك أب، وأدوات ومضخات خاصة بتهريب هذه المنتوجات"، مشيرة الى أنه "تم تنفيذ الواجب بالتعاون مع شرطة نفط الجنوب".

يذكر أن سرقة النفط الخام وتهريب الوقود براً وبحراً كانت من المظاهر الشائعة في البصرة قبل عام 2010، ثم انحسرت بشكل ملحوظ في غضون الأعوام القليلة الماضية، خاصة بعد زيادة أسعار الوقود وتشديد الاجراءات الأمنية حول المنشآت وخطوط الأنابيب النفطية، إضافة الى تعزيز السيطرة الأمنية على القنوات الملاحية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات