الأربعاء 04 تشرين الاول , 2018

رسالة ماجستير تناقش الحركة الفقهية في كربلاء

كربلاء / عدي الحاج

ناقش الطالب في كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء، حامد رحمن عباس، رسالته الموسومة "الحركة الفقهية في كربلاء..محمّد الشيرازي إنموذجاً" لنيل درجة الماجستير، وذلك في قاعة الإمام الحسين (عليه السلام) بالكلية.

وقال عباس، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، انه "تمّ بعون الله تعالى مناقشة رسالتي لطلب الماجستير والموسومة (الحركة الفقهية في كربلاء..محمّد الشيرازي إنموذجاً) في كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء، وحصلت على درجة جيد جداً".

مضيفاً أنّ "لجنة المناقشة تألفت من: الدكتور محمّد حسين عبود رئيساً، الدكتورة سحر كاظم عبد الزهرة عضواً، الدكتورة إيناس عبد الرزاق علي عضواً، الدكتور ضرغام كريم كاظم عضواً ومشرفاً".

يُذكر أنّ السيد محمّد الحسيني الشيرازي ولد في العام 1347هـ في مدينة النجف الأشرف، وهو الإبن الأكبر للسيد الميرزا مهدي الحسيني الشيرازي إبن الميرزا حبيب الله الحسيني الشيرازي إبن آغا بزرك الشيرازي، أخ المجدّد الشيرازي الكبير، شكّل الإمام الشيرازي مدرسة في كثير من العلوم المتخصّصة بشكل عام، والعامة بشكل أوسع، علاوة على ذلك فقد إمتاز بنزعة واضحة نحو التكوين الفكري والقدرة العلمية والكفاءة القيادية والإدارية وهو في السنين الأولى من حياته، وينتسب لهذه الأسرة بعض رجال الدين المعروفين والمشهورين كمحمّد حسن الشيرازي قائد ثورة التبغ المشهورة ضدّ البريطانيين في إيران، وكذلك محمّد تقي الشيرازي قائد ثورة العشرين في العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات