الثلاثاء 03 تشرين الاول , 2018

صحة كربلاء تعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة التحضيرات لزيارة الاربعين

عقدت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، الإجتماع الموسع لبحث الإستعدادات وتهيئة المستلزمات كافة التي تضمن نجاح أربعينية الإمام الحسين (ع) المرتقبة، بحضور مدراء المستشفيات الحكومية والاهلية ومدراء القطاعات الصحية في المحافظة.

وقال مدير عام الدائرة، صباح نور هادي الموسوي عقب الإجتماع، إنه "تم مراجعة التحضيرات المطلوبة للإنتقال إلى مرحلة التطبيق، إضافة إلى وضع الآليات والخطوات العملية وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين قبل وأثناء الزيارة".

وأضاف "الإجتماع حضره مدراء الأقسام والمؤسسات الصحية، ومدراء مستشفيات (الكفيل التخصصي، زين العابدين ( ع ) الجراحي، الحجة ( عج )، العباس الأهلي)، قد شهد وضع اللمسات الأخيرة لتطبيق الخطة الطبية والصحية لزيارة الأربعين".

ولفت الموسوي، إلى أن "المجتمعين وضعوا نصب أعينهم ضرورة إنجاح هذه الخطة من خلال تعاون اللجان المُشكلة في الوزارة والحكومة المحلية والدائرة ونظيراتها في الدوائر الصحية للمحافظات والعتبتين المقدستين والمؤسسات الأمنية والدوائر الحكومية والخدمية في المحافظة، إلى جانب تظافر جميع الجهود وتسخير الإمكانيات كافة بغية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين".

من جانبه، أكد مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في الدائرة، مازن قيس عبد الجبار ، أن "الإجتماع يأتي في إطار تحضيرات دائرة صحة المحافظة للزيارة المليونية المُرتقبة، والسبل الكفيلة لإنجاحها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين"، مبيناً إنهم "أخذوا بالحسبان وضع خطة خاصة للحد من الأمراض الوقائية من خلال تشكيل فرق رقابية على المواكب والمطاعم ومجمعات معالجة المياه، على إن تصاحبها حملة توعوية وتثقيفية لضمان سلامة الزائرين وحمايتهم من الإصابة بالأمراض السارية والمعدية "، مؤكداً في الوقت عينه أن "النجاحات التي حققتها الدائرة في الزيارات المليونية السابقة ستكون دافعاً مهماً وركيزة أساسية يستند إليها منتسبو الدائرة عند تقديمهم لخدماتهم الصحية".

بدورهم ذكر مدراء المستشفيات الأهلية، أن "هناك تنسيقاً وتعاوناً متواصلين مع وزارة الصحة ، ودائرة صحة المحافظة لغرض تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض القطاع الصحي في الزيارة وتلبية جميع إحتياجات الدائرة".انتهى/س

نجلاء جواد/ كربلاء

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات