الأحد 01 تشرين الاول , 2018

أردوغان يهاجم واشنطن: تدعمون الإرهابيين ومدبري الانقلاب

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، وقال إنها لا تزال تدعم من سماها بـ"التنظيمات الإرهابية"، مشددا على أن " القدس خط أحمر بالنسبة لنا ولا يمكن التنازل بشأنها".

وفي كملة له بافتتاح الدورة التشريعية للبرلمان التركي، قال أردوغان إن "الولايات المتحدة لا تزال تدعم التنظيمات الإرهابية وتستضيف مدبري المحاولة الانقلابية الفاشلة"، مضيفا: مصممون على الكفاح بالقانون والدبلوماسية ضد من يعتزمون فرض عقوبات علينا بذريعة محاكمة قس على علاقة مع تنظيمات إرهابية"، في إشارة لقضية القس المحتجز في تركيا أندرو برانسون. 

وتابع الرئيس التركي: نأمل في حل الخلافات مع الولايات المتحدة بأقصر وقت وفي تطوير للعلاقات بما يتماشى مع روح الشراكة الاستراتيجية في المجالات السياسية والاقتصادية".

 وفي ما يتعلق بالملف السوري، قال أردوغان إن الهدف القادم لبلاده هو "تأمين منبج السورية وشرقي نهر الفرات بالقضاء على الجماعات الإرهابية"، كما أنه تحدث عن قضاء سنجار شمال العراق، وقال: نهدف إلى تطهير جبال قنديل وقضاء سنجار من الإرهابيين الذي في طريقه لأن يصبح جبال قنديل جديدة".

وتطرق إلى العلاقات الخارجية لبدلاه، وقال: "نتقدم مع أوروبا من أجل إزالة كل الأزمات والأمور العالقة، ولا يمكن أن ندير ظهورنا للاتحاد الأوروبي"، مضيفا: "تجاوزنا في علاقاتنا مع روسيا الكثير من التحديات الناجمة عن أعمال تحريضية وعلاقات التعاون بيننا ستزداد قوة في المرحلة القادمة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات